Tuesday, December 30, 2008

كابوس

يأتي صباح الاسبوع الثالث .. ولا زلت على تلك الحال
..
أطارد وجهك كل ليلة .. وكل منام
..
اتقلب في ساعات الليل .. وأصحو مذعورة في النهار
.. ..
أهرب من وجهك .. صوتك
..
ذكرياتك المتطايرة أمام عيني كل حين
!!
والذكرى بعد الجروح .. تضر ولا تنفع
!
..
لمااذا كنت قريبة مني في كل الذكريات؟
..
فتحت عيني يوما قبل سنوات طوال .. ووجدتك وجها جديدا يطل
ليصاحب ابتسامتي
..
لازلت أتذكر يوم فرحك .. فستان زفافك
..
كنت صغيرة ارفل في ثوب الطفولة
..
أراك أجمل الحاضرين
..
أرى السعادة تشرق في كل الوجوه
..
ولا اعرف كم من الألم يتخفى خلف الابتسامة
!!
..
وكبرت بين احضانك
..
اقصى فرحتي ..كنت أجدها في عيون اطفالك
..
وتشاركنا في كل شيء
..
وترافقنا في .. السهر .. و في السفر
..
سلمتك ثقتي .. قلبي .. بعض اسرار مشاعري التي لم يطلع عليها احد
!!
اتذكر ذلك المساء .. كنا نعد حقائبنا للسفر
..
اتذكر تلك الرسالة التي وصلتني من صديقة عزيزة
..
قذفت فيها صداقة عامين في وجهي
..
اغلقت كل باب ضحكنا فيه .. ورحلت دون موعد
!!
بكيت حينها ساعات على كتفك
..
ظننت ذلك الجرح اكبر جروحي
..
وها هو جرحك اليوم .. يسخر من تلك الجروح
!!
..
لا زلت عاجزة عن الاستيعاب
..
ربما لم أفق بعد من تلك الصدمة
..
كيف يمكن لتلك الانسانة أن تسعى لتدمير مستقبلي؟
..
لتشويه سمعتي وتحطيمها أمام أهلي؟
!!
..
اعترف انك كنت ذكية باستغلال ثقتي
..
ولكنك نسيت تلك الكلمة التي كنت ارددها
"
انا ربي حافظني
"
كنت دائما اطمئن أمي بتلك الكلمة
..
دائما أخبرها أن ربي يحفظني بدعواتها
..
ربي وحده علام الغيوب
..
وحده العليم بالنوايا .. وحده من اغلق الابواب في وجهك
..
وحده من قطع كل السبل..وانا لا اعلم
..
وحده من كشف امرك واظهر براءتي امام اهلي..وانا لا اعلم
!!
..
مع قسوة الألم في قلبي
..
تعلمت أن للصدق قوة لا تظهر الا على صاحبه
..
لا زلت متعجبة من تلك القوة التي تجمعت في نفسي وانا اقف في وجهك
..
كانت القوة تشع من عيني رغم ضعف قلبي
..
انا تربيت على الصدق والثقة
..
وكفيلة تلك الثقة أن تهزم اتهاماتك الكاذبة
!!
..
ورغم ذلك
..
لا زلت اتمنى ان يكون حلما .. أن أصحو بعد قليل
..
أجري الى حضن أمي واخبرها
"
كان كابوسا مخيفا
"