Friday, October 2, 2009

قلب المرأة لا يكذب


( احتفظي بقلبك ، آمني به وصدّقيه ، قلب المرأة لا يكذب)
..
هكذا كنت أستمع لكلماتها ،، وهكذا كنت أحفظها ،، وهكذا كنت ألصقها على جدار قلبي
وأحتمي بها بعد كل عاصفة شتوية
!!
..
أرعى الشوق على كنف النجوم .. أمد يدي لأخلع غطاء الشمس
وأفتش عن الأحلام في العيون الصغيرة
..
وهكذا كنت أهمس لصديقتي وعيني تعانق وجعها
"
سيحدثك قلبك عندما ينظر إلى غيرك
سيخبرك عندما يكون بعيدا بجسده قريبا بقلبه
وعندما يكون قريبا بجسده ، بعيدا بقلبه
"
..
ويأتي صوتك من بعيد .. يحمل غيمات ومطر
يملأ حولي رائحة الورد
ينشر ذكرى أتنفسها رغم الغياب
وأطوي وجعا يدق على الورق
وأغلق في صدري..كل الأبواب التي تشتاق إليك
!!
..
يحدث أحيانا .. أنه لا مكان نرغب في اللجوء إليه
ولا بيت نشتاق للعودة له
ولا شيء قادر .. على سماع تلك الكلمات التي تقطر من قلوبنا
!!
يحدث أحيانا .. أنني أقرص أرقام هاتفي في آخر الليل
أنني أحدث الورود الغافية على ورق الحائط
أنني أرسم على الكتب عصافير مهاجرة
..
وأعلم .. أنني أهرب من حلم لم يعد هنا
وأعلم .. أن حنينا يقرب الأشياء عندما تبتعد
وأعلم .. أن قلب المرأة يسرف في الثرثرة عندما يتألم
..
!!
لماذا أهيء نفسي لساعة لا أعلمها
أخشى من كل يوم تقترب فيه أكثر
أخشى من لحظة تقذف كل الذكريات في وجهي
..
أبتعد رغما عني .. أخبرك أحيانا .. أن شيئا في قلبي يؤلمني
أن شيئا ما .. سيجعلني أضحوكة للزمن الجهول
!
وتلقي بكلماتي .. في بئر سحيقة
تتهمني أن أكثر ظنون النساء كاذبة
فأبتلع حنقي .. وبعد قليل لا أبالي
..
ألم يكن قباني صادقا ودقيقا جدا حين قال
:
" إن من نكتب عن همومها في منطق الرجال امرأة حمقاء "
وأنا .. لا أملك سوى حروف وأوراق .. وبضع أحلام
وحروفي أنثى .. وأوراقي أنثى .. وأحلامي أنثى.. ولغة قلبي أنثى
..
!!
كنت أقول لك كثيرا .. أنا لا أشبه جدتي .. ولا أشبه أمي .. لا أشبه أحدا
..
رغم تعلقي بهم .. إلا أن طريقي سيكون مختلفا عنهم .. سيكون نائيا .. بعيدا جدا
كنت أنفي في عينيك صورا كثيرة
..
ربما كنت أظن أن الرجال يشبهون بعضهم البعض مهما اختلفوا
وأن النساء يختلفون كثيرا .. وإن تشابهوا

!!
..
عندما تكون رجلا .. فإن الأشياء ستكون منطقية حين تقيسها بعقلك
ولكن .. عندما تكونين امرأة .. فإن قلبك لن يعرف حدود المنطق أبدا
ولذا .. ستكون أحلامك أكبر .. وجروحك أوفى ..ودموعك أكثر تأثيرا
!!
..
هل كانت لتصدق نبوءة قلبي؟
وأبقى أنفض الأشواق على أحلام كفنتها أيادي الزمن؟
أهرب من قدر إلى قدر
وفي العين فجوة .. وفي القلب شيء قد انكسر
..
!!
أتجول هناك في كل الطرقات
أحمل أوجاعي في سلة صغيرة
أتأرجح بين الممرات الضيقة
نداءاتهم ترعبني .. أصوات الساعات تسلب الحلم من عيني
وأجد نفسي في كل مرة .. لا أرى شيئا سوى كلماتها
" احتفظي بقلبك .. وصدقيه "

10 comments:

Seldompen said...

ربما كنت أظن أن الرجال يشبهون بعضهم البعض مهما اختلفوا
وأن النساء يختلفون كثيرا ..
وإن تشابهوا

.. صــادقة


.. ورآئــعة حد العجب !

أسعدني مروري الأول هاهنـا حقاً

:)

كوني بخيـر عزيزتي ..

الخيلاء said...

يحدث أحيانا .. أنه لا مكان نرغب في اللجوء إليه
ولا شيء قادر .. على سماع تلك الكلمات التي تقطر من قلوبنا



رووعه

فقدنا روعه كلماتج يا نجمتنا
:**

Q8EL5AIR said...

قيل :

" لو احلت نساء العالم لرجل الا امراة واحدة .. لرغب بتلك الواحدة !!
فتلك سمة الرجال !!


وعندما تتهم المراة زوجها بان " ذوقه سيء " تنسى ان اختياره لها وليدة هذا الذوق الرديء ..
فتلك سمة النساء !!

المراة .. لاتنسى ذلك الرجل الذي تقدم ليتزوجها يوما ما .. اما الرجل فلاينسى ابدا تلك المراة التي رفضته ..

وهذا هو التقدير !!






وتحياتي ..
ويسسلموااااااااااااااااا :)

الاوركيده said...

كلمات اكثر من رائعة يا احلى نجمة

بصراحة ماعندي رد على كلماتج الرائعة
بس فعلا احساس المرأه في الاغلب صادق تمسكي بالجملة

:)

بدون تعليق said...

جميل ماخطته يداكي ..

شكرا لكِ

Butterfly Chick said...

السلام عليكم..

كلمات رائعه خطتها اناملك..

يعطيج العافيه

@alhaidar said...

ربما لا يكذب .. ولكنه حتما يُخدع ..

رائعة كالعادة يا نجمة ..

فراوله said...

مساالورد والجوري
غاليتي الحبيبه
للمرأة قلب لو استوعبه ذلك الرجل
لعاش حياتا من أجمل وأروع
مايكون
:))
قلبنا صادقا وشفافا
وتملؤه أنوثا رائعه
:**
دمت بدفء وعذوبة
ابدا
:**

Peace said...

احتفظي بقلبك ، آمني به وصدّقيه ،
قلب المرأة لا يكذب

عندما نرفض الواقع
نكذّب القلب

Najmah said...

لي عودة لتعليقاتكم
شكرا جميعا
:)